المجموعة أ

مجموعة أ

ا ب ج د هـ و ز ح
فرنسا
 
 المنتخب الفرنسي منتخب الديوك اقوى منتخب في العالم حاليا وهو حامل اللقب منذ الفوز بالمونديال عقب انتصار ساحق على البرازيل فى المباراة النهائية بثلاثة أهداف نظيف عام 1998 ويرشحه كثيرون للفوز بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي نظرا للمستوى العالي الذي لايزال يقدمه لاعبوه بقيادة المايسترو زين الدين زيدان.
نظمت فرنسا النهائيات فى عام 98 على أرضها حتى ترى منتخبها يصعد الى اعلى منصة بفضل جيل من اللاعبين المتألقين امثال زيدان وبارتيز وبلان ودوسايي وبيريس وغيرهم الذين عوضوا الخيبات التي لحقت بمنتخب فرنسا خاصة في نهائيات كاس العالم في اسبانيا 82 والمكسيك 86 عندما خرج المنتخب من الدور نصف النهائي .
وقد حققت فرنسا ثلاثية تاريخية نادرة بفوزها بكأس العالم وكأس أمم أوروبا وبطولة القارات في اقل من ثلاث سنوات، وتربع المنتخب الفرنسي على عرش الترتيب العالمي بفضل نتائجه الباهرة في المباريات الودية والرسمية.
وأبرز الإنجازات التى حققها المنتخب الفرنسى ايضا الحصول على المركز الثالث فى كأس العالم عام 1958 بالسويد والمركز الثالث فى كأس العالم 1982 بأسبانيا والمركز الثالث فى كأس العالم 1986 بالمكسيك والمركز الرابع فى بطولة أوروبا عام 1960 و بطل كأس أوروبا عام 1984و بطل كأس أوروبا عام 2000 وبطل كأس القارات عام 2001
 
اوروجواى
 
 بفضل تأهل الاوروجواي الى النهائيات سيكون كل أبطال العالم في القرن العشرين حاضرين في أول مونديال لهذا القرن ، والاوروجواي تشارك للمرة العاشرة فى كاس العالم حيث سبق لها ان فازت بأول كاس للعالم التى نظمتها عام 1930 وتغلبت على الارجنتين 4/2 كما جددت الفوز عام 1950 أمام عمالقة الكرة البرازيليين ، كما بلغ منتخب الاوروجواي الدور نصف النهائي عام 1954 في سويسرا وعام 1970 في المكسيك ، وغابت الاوروجواي عن آخر مونديالين في الولايات المتحدة 1994 وفرنسا 1998 .
تأهل أوروجواى من الملحق بعد فوزهم 3-1 بجموع المباراتين ، وقد حققت اوروجواى بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) 14 مرة
 
الدنمارك
 
الدنمارك إحدى المدارس الأوروبية التى تقدم كرة جميلة وقد سبق للمنتخب الدنماركي المشاركة في نهائيات كاس العالم في المكسيك عام 1986 ووصل الى الدور ثمن النهائي ، ووصل الى الدور ربع النهائي في مونديال فرنسا 1998، بينما عجز في باقي الدورات في بلوغ النهائيات وكان يخرج في كل مرة من التصفيات.
على الرغم من أن تاريخ تأسيس الاتحاد الدنماركى لكرة القدم يعود إلى عام 1889 ، فإن الدولة الاسكندنافية لا تملك تاريخا تزهو به فى نهائيات كأس العالم سوى الظهور مرتين عامى 1986 بالمكسيك و1998 بفرنسا.
تأهلت الدنمارك لنهائيات كوريا الجنوبية واليابان بعد فوزها على أيسلندا 6- صفر فى آخر مباراة بالتصفيات فى شهر أكتوبر الماضى لتنهى بذلك منافسات المجموعة دون هزيمة متفوقة على جمهورية التشيك التى كانت تعد أقرب المنافسين.
والمنتخب الدنماركى قد وصل الى الدور قبل النهائى لبطولة أوروبا عام 1984 بفرنسا ، وحصل على بطولة أوروبا عام 1992 بالسويد.
 
السنغال
 

 تعد السنغال من افضل المنتخبات في افريقيا حاليا بما تضمه من لاعبين موهوبين اثبتوا قوتهم وجدارتهم بالحصول على تأشيرة التأهل الى النهائيات عن المجموعة الاصعب في القارة الافريقية التي لقبت بمجموعة الموت والتى ضمت إلى جانبه كلا من المغرب ومصر والجزائر وناميبيا .
وكان قد عجز عن تحقيق حلم جماهيره بالمشاركة في نهائيات كأس العالم السابقة وكذلك بالظفر بكأس أمم افريقيا التي أقيمت في مالي بين 19 يناير و10 فبراير 2002 ، لذا يطمح أسود السنغال فى بطولة العالم فى محاولة لمحو الصورة التي لصقت بالمنتخب في المنافسات القارية ، وكذلك لانه كان يوضع دائما بين منتخبات الدرجة الثانية بعد ان خرج من الدور ربع النهائي على يد الكاميرون فى كأس أمم افريقيا التي اقيمت على ارضه عام 1992 .
ولكنه نجح فى الحصول على المركز الثانى فى بطولة كأس إفريقيا عام 2002 بمالى وأبرز الإنجازات التى حققها المنتخب السنغالى التأهل للدور قبل النهائى فى بطولة كأس إفريقيا عام 1990 بالجزائر.