شروط الدخول

هناك طريقتان للحصول على تصريح دخول إلى مصر الاولى هى ان تحصل على هذا التصريح من القنصليات الدبلوماسية المصرية بالخارج ، او تحصل على هذا التصريح عند وصولك إلى احد المطارات او الموانئ المصرية .

هذا التصريح صالح لمدة ثلاثة شهور فقط إذا كان جواز سفرك لا يزال صالحا كما يمكنك ان تحصل على تصريح مضاعف المدة، هذه التصاريح تصرف لأى شخص عدا الدبلوماسيون فيحصلون على تصريح اقصاه ثلاثين يوما فقط، اما إذا كنت ترغب فى البقاء لمدة اطول للعمل او المعيشة فى مصر فيجب عليك ان تحصل على تمديد لهذا التصريح من داخل البلاد وليس من خارجها بالضرورة.

الحاملون للجوازات المذكورة ادناه لا يطلب منهم تصريح دخول عند الحضور إلى مصر وهذة الجنسيات هى البحرين ، الاردن ، الكويت ، ليبيا ، عمان ، السعودية ، سوريا ، الامارات العربية المتحده. وايضا حملة الجوازات الدبلوماسية من الأرجنتين ، البوسنة ، ايطاليا ، ماليزيا ، مالطا ، سنغافورة ، سلوفاكيا ، تركيا لا يطلب منهم تصاريح دخول. الواصلون إلى سيناء وطابا لزيارة خليج العقبة او سانت كاترين قد لا تطلب منهم تصاريح دخول بينما يمنحون تصريح اقامة لمدة اربعة عشر يوما للتجول فى المنطقة.

لابد ان يسجل الزائرين بياناتهم فى اقسام الشرطة فى اقل من 48 ساعة من دخول البلاد، وقد ألغي هذا التطبيق بالنسبة للجنسيات الامريكية والبريطانية واغلب الدول الاوربية ، لذا يفضل مراجعة مثل هذا القانون مع الفنادق وشركات السياحة لتحديد انطباقها على القوانين طبقا لجنسية الزائر.

تمديد تصاريح الدخول ودفع الرسوم يقوم بها الزائر فى المبنى الكلاسيكى القديم المسمى بـ (مجمع التحرير ) ويقع فى الجزء الجنوبى من ميدان التحرير بوسط مدينة القاهرة. يعمل المجمع من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 3.30 ظهرا عدا ايام الجمعة وهى الاجازة الرسمية. استمارة تصريح الدخول من المجمع تتكلف حوالى 15 جنيه ، تكاليف معظم الاستمارات العادية حوالى 30 جنيهاً ولكن الاستمارات التى تكلفك 60 جنيهاً هى إستمارات تمديد تصريح الدخول الاقامة فى مصر.