الحياة ليلا

حضارة مصر ومشاهدها الحضارية كفيلة بان تملئ وقت اكثر الناس فراغا وهى تضاهى فى ثقافتها ثقافة باريس ونيويورك فهى حقا المدينة التى لا تنام.

وقد يتعجب الاجانب من قدرة الخارقة للشعب المصري على مواصلة الحياة مع القليل من النوم ويتسائلون عن السبب ، والسر هو فترة القيلولة وهى اما فى فترة الظهيرة الحار واما فى المساء ما بين الساعة الخامسة والعاشرة قبلما تمتلئ الشوارع بالناس.

البازرات الفنية :

حيث يرى الزائر ابداع الافكار المصرية القديمة متناغمة مع القطع الفنية الحديثة والرسومات . ويعتبر الفنان المصري الحديث محظوظا لتراث مصر وتاريخها الفني المتباين جامعا بين الفراعنة والخلفاء والسلاطين والملوك. وتحتضن مصر مجتمع فني كبير ويستوطنها عدد من الفنانيين الاجانب. البارات :

معظم البارات متواجد فى الفنادق الكبرى والمناطق السياحية الامر الذى ينطبق على القاهرة التى يحتوى فيها حى الزمالك على بارات ايضا.

القهاوى والشيشة :

وتمثل قهاوى مصر عالم متكامل للرجال فنادرا ما تجد امراءة او فتاة مصرية متواجده فيها فيما عدا القهاوى السياحية فى اماكن مثل خان الخليلى بالقاهرة .

العروض الراقصة :

وتعتبر دار الاوبرا المصرية هى مركز الرقص الفنى العالمى الذى يضم رقصة البولشوي الشهيرة والتى اتت إلى مصر اكثر من مرة فى السنوات الاخيرة .

الديسكوهات :

تتواجد الديسكوهات فى معظم مناطق مصر السياحية المتواجده فى القاهرة و شرم الشيخ والغردقة وتعتبر وسيلة ترفية جيدة فى فترات المساء والليل

النزهات النيلية :

وغالبا ما تكون فى فلوكة ذات شراع واحد وهى وسيلة للتمتع بنسيم المساء فى فترات الصيف خاصة ، ونزهة جيدة على مدار السنة . وتعتبر النزهات النيلية افضل وسيلة لسهرة رومانسية او الترفية فى عطلة نهاية الاسبوع.

الافلام والمهرجانات :

تعتبر القاهرة هوليود الشرق بلا مبالغة . وتضم مدينة الانتاج الاعلامى الجديدة والمتواجده على مشارف القاهرة جاعلة من مصر مركزا للانتاج والتوزيع السينمائى فى المنطقة ، بالإضافة إلى انعقاد عدد من المهرجانات السينمائة فى القاهرة والاسكندرية على مدار السنة .

المسرح :

هناك العديد من المسارح المنتشرة فى القاهرة ومدن مصر الكبرى واكبرها هو مسرح الجمهورية بالقاهرة والذى يعتبر مركز حضارى وثقافى مهم.

التجوال سيرا على الاقدام :

وتعتبر نزهات رياضية وترفيهية فى الوقت ذاته ، وغالبا ما تكون مرتبطة بالمراكز النسائية والحضارية والتى دائما ما تنظم مثل هذة الجولات عدا الصيف ، الجولات على الاقدام مع مرشد على دراية ومجموعة من الاصدقاء يسهل للزائر استكشاف مصر.